محافظ الدقهلية يستقبل أكبر قافلة انسانية " أبواب الخير "
محافظ الدقهلية يستقبل أكبر قافلة انسانية " أبواب الخير "


الدقهلية تستقبل «أبواب الخير» أكبر قافلة إنسانية| صور

وائل المنجي

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 01:35 م

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قافلة (أبواب الخير) التى أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية  بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري وتتضمن المواد الغذائية وأجهزة كهربائية لتجهيز العرائس .

كما أعرب الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية عن شكره وتقديره لمساهمات صندوق تحيا مصر في دعم جهود المحافظة لتوفير أوجه الدعم المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بنطاق المحافظة ضمن خطة تنموية تحتشد في تنفيذها كافة الجهود سواء التنفيذية أو المجتمعية، منوها بأن المجتمع المدني بالمحافظة هو ركيزة أساسية في دعم المحافظة في مختلف المجالات وفي كل المواقف.

اقرأ أيضا|إزالة سوق السمك القديم بالمنزلة وإعادة تطويره.. ونقل المواقف العشوائية

واستطرد مختار أنها القافلة هي  الأكبر  والتي تشهدها محافظة الدقهلية تتضمن ٤٣ الف كرتونة مواد غذائية وكل كرتونه بها ١١ كيلو مواد غذائيه و تجهيز ١٠٥ عرائس بـ٨ أجهزة كهربائية

وصرح خالد البهنساوى منسق صندوق تحيا مصر بمحافظة الدقهلية أن القافلة تضمن ٤٣ ألف كرتونة من المساعدات الغذائية سيتم توزيعها إلى الأسر الأولى بالرعاية وفق كشوف مديرية التضامن الاجتماعى .

وأضاف منسق صندوق تحيا مصر بالدقهلية انه سيتم تيسير زواج ١٠٥ من الفتيات الاولى بالرعاية سيتم تجهزهم بالاجهزة الكهربائية على سبيل الهديه من صندوق تحيا مصر .

ووجه البهنساوى الشكر لكل من شارك في الوصول بالقوافل الإنسانية إلى المستحقين بكل المراكز  بالدقهلية موضحا أن حملة أبواب الخير إحدى أنشطة الصندوق التي ينفذها لتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، وذلك تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إننا نجتمع اليوم في رحاب اليوم العالمي للعملِ الخيري، الذي قررت هيئة الأمم المتحدة عام 2012 أن يكون عيدًا سنويًا يذكرنا بالدور الحيوي لأعمالنا الخيرية، لدعم أهالينا في ربوع مصر كلها، ومساندة أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلينا، بدون قيد أو شرط أو تمييز من أي نوع، فالعمل الخيري هو الوجه الحقيقي للإنسانية.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن هيئة الأمم المتحدة وضعت هذا التاريخ، وحفرته ضمن أجندة الأحداث والمناسبات الدولية، لتأصيل الوعيِ بأهمية الأعمالِ الخيرية واستدامتها، والتي تستقي روافدها من المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية جنبًا إلى جنب مع حس المواطنة النشطة والفعالة، الذي يجعل المصريين جميعًا ينتفضون لمؤازرة المحتاجين والتضامن معه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة